دخول الطالب

الاخبار

خبر هام

التعليم العالي تعلن قرارات لمعالجة حالات الطلبة في الدراسات الأولية والعليا

التزاما بمنهج الرصانة العلمية في ضبط تفاصيل العملية التعليمية في الجامعات ودراسة ما يطرأ على ذلك المسار من تداعيات تستدعي النظر بمعطياتها ووضعها ضمن خارطة المعالجات الممكنة في ضوء الصلاحيات والتعليمات النافذة عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا لملاكها المتقدم بحضور مجموعة من رؤساء الجامعات وعدد من اعضاء لجنة التعليم النيابية وأفضى الاجتماع الى مقررات تنسجم ومستلزمات الرصانة ومتطلبات الظرف الراهن.

وإدراكا لمسؤولياتها تجاه الطلبة قررت وزارة التعليم العالي الاتي :

السماح بأداء امتحان تكميلي لطلبة الدراسات الاولية الذين لم يؤدوا الامتحان في اي من الدورين او كليهما بعذر للسنة الدراسية ٢٠١٦/٢٠١٥ .

يتم احتساب سنة عدم رسوب للسنة الدراسية ٢٠١٦/٢٠١٥ للطلبة من (الحشد الشعبي, المهجرين , النازحين ، ضحايا الارهاب) بعد ان يقدم الطالب ما يؤيد ذلك حسب الضوابط وتخول مجالس الكليات النظر في الحالات القاهرة الاخرى.

السماح بأداء الامتحان التكميلي لطلبة الصفوف المنتهية للسنة الدراسية ٢٠١٦/٢٠١٥ الراسبين بنصف المواد فما دون.

لمجلس الجامعة النظر بحالة الطلبة المرقن قيدهم لأسباب إنسانية قاهرة منها على سبيل المثال حالات ذوي الشهداء والحشد الشعبي والنازحين معززة بسيرة دراسية حسنة اعتبارا من السنة الدراسية ٢٠١٤/٢٠١٣ .

عدم شمول الطلبة الراسبين بالغش او بالغياب والعقوبات الانضباطية في كل ما ورد في اعلاه.

مع ملاحظة التالي:

١-طلاب المرحلة المنتهية المؤدين الدورين يحق لهم اداء الامتحان التكميلي اذا كانو راسبين بنصف المواد فما دون.
٢- طلاب المراحل الغير منتهيه اذا لم يؤدي اي من الدورين الاول او الثاني (أدى دور واحد على الأقل )يحق له اداء الامتحان التكميلي.

عودة الي الاخبار