صفحة نتائج الامتحانات النهائية - الموقع الجديد

نتائج الدور الاول للعام الدراسي 2016 - 2017

دخول الطالب

الاخبار

نهاية العام الدراسي

      الحمد لله الاول والاخر والصلاة والسلام على سيد الخلق والنبي الخاتم وعلى اله واصحابه ومن تبعهم واقتفى اثارهم واستعد ليوم الاخر .

اما بعد :

فأننا على مشارف نهاية العام الدراسي والذي مر على الطالب كسابقه من الاعوام من حيث صعوبة الظروف وتعقداتها ولاسيما الامنية منها .

     ومع كل ذلك فلم يثن ذلك المجد والمجتهد عن مواصلة  الاجتهاد والجد في ما تقدم عن مواصلة الدراسة

     فهذا يوم الاختبار قد جاء وفيه تنكشف الستائر عن مقدرات الطلاب لان له وقع خاص على النفوس فيه بثبات المجتهد من الغافل المتراخي وفيه يكرم المرء او يهان .

جاء الامتحان وجاء معه القلق غير انه قلق خفيف لمن كان قد امضى ايامه في العمل والاجتهاد بينما هو ثورة واضطراب للمهمل المتراخي الذي عاش خلال العام بين لهو ولعب وبعيداً عن الجد .

جاء الامتحان وفيه تنكشف خفايا وتتجلى الاوهام وتعرف اقدار الطلاب جاء فأثلج مجيئه صدور المجتهدين لانهم ينتظرونه بفارغ الصبر، لان فيه سرورهم وارتياحهم وفيه فرحتهم للفوز والعلو والارتفاع لانهم اطمأنوا والاطمئنان حليف الطالب الذي درس وكتب وحفظ فجده واجتهاده جعله واثقاً من قدراته على الاجابة .

     وبخلاف من لم يجتهد فانه ندم وحزن وانب ضميره واصابه الحزن على مامضى من الايام فأحس بالندم يداعب فؤاده ، لان عدم اجتهاده ساءه ما فعل من خلاله في الامتحان فاتعبه واهمه واغضبه .

وشعر شعور مقصر امام نفسه فاقسم ان لايعود الى التكاسل ابداً اذا ضاق صدره وامسكت يده عن الكتابه فأنكب على ورقة الامتحان حزيناً كئيباً .

وتعلم درساً من خلال تقصيره الاوهو ان من ثمرات المجد والاجتهاد ان يحمي الانسان نفسه ويبني امجاده ويحافض على اسرته ويصون اوطانه .

وان اشهى ثمار الاجتهاد الى النفس انك تقيم بينك وبين الضياع جداراً متيناً وانك تنسج حياتك نسيجاً قائماً على العلم .

فيا احبابي :

اقول لمن اجتهد ضاعف من اجتهادك لترقى الى الدرجات العلى من حيث العلم والنجاح والتفوق فتفرحنا بما تقدم فانك من حسناتنا ان شاء الله تعالى في المجتمع .

ولمن قصر ضاعف من اجتهادك وجهدك لتعوض ذلك خلال الامتحانات النهائية لتقترب من المتفوق وتنجح ايضاً وتفرحنا واهلك وكل من يحبك .

فيا اخي ويا اختي الطالب والطالبة

اتمنى من الله تعالى لكم النجاح والتفوق الدائم والموفقية في اختبار الدنيا والآخرة انه على ذلك قدير .

 

                                                                                                                         

 

                                                                اخوكم

                                                                                                      احمد عبد الملك عبدالرحمن السعدي

                                                                                                                         عميد الكلية

 

عودة الي الاخبار